تردد منذ عامين أن شركة Googlتعمل على الأرجح على نظام تشغيل جديد يدعى FuchsiaOS، على الأقل داخل الشركة. واقترحت التقارير في ذلك الوقت أنه بدلاً من إستخدام نواة Linux فهو يستخدم نواة Zirzon.

يتم تطوير نظام التشغيل FuchsiaOS ليعمل على مجموعة متنوعة من الأجهزة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية. يدّعي تقرير جديد صدر اليوم أن شركة Google لديها الآن أكثر من 100 مهندس يعملون على نظام FuchsiaOS، وقد تكون الشركة على إستعداد لتضمينه في الهواتف الذكية في غضون خمس سنوات.

أفاد التقرير الصادر من موقع Bloomberg بأن نظام FuchsiaOS تم تصميمه ليحل محل جميع أنظمة التشغيل التي تستخدمها شركة 
Google في منتجاتها الاستهلاكية. تتضمن القائمة نظام Android ونظام ChromeOS وإصدارات الأندرويد الفرعية المستخدمة في أجهزة مثل مكبرات الصوت الذكية Google Home.

يذكر التقرير أن المهندسين الذين يعملون على نظام FuchsiaOS يريدون إستخدام هذا النظام في الأجهزة الذكية مثل 
Google Home في غضون ثلاث سنوات، وتليها الحواسيب المحمولة. سيكون الهدف النهائي هو استبدال نظام الأندرويد بنظام FuchsiaOS، ولكن هذه خطط غير منتهية بعد.

أفادت التقارير أن كل من الرئيس التنفيذي لشركة 
Google، السيد Sundar Pichai ونائب رئيس الفريق المشرف على نظامي Android و Chrome OS، السيد Hiroshi Lockheimer لم يوافقوا بعد على خريطة طريق لإستبدال نظام الأندرويد. لا يذكر التقرير كيف سيعالج نظام FuchsiaOS التوافق العكسي.

لن يشهد نظام FuchsiaOS شعبية كبيرة على الهواتف الذكية في حالة إذا لم يكن لديه دعم لتطبيقات الأندرويد لأن ذلك سيكون بمثابة خطوة إلى الوراء وهو أمر لا تستطيع شركة 
Google تحمله. يمكن أن تدمج Google نفس حاوية الأندرويد المستخدمة حاليا في نظام ChromeOS في نظام FuchsiaOS للتخفيف من هذه المخاطر.

بغنى عن القول، لم تقم شركة 
Google بتأكيد أو رفض هذا التقرير حتى الآن.


تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ اندرو تكنولوجي