أصبحت الإشعارات واحدة من أكثر الجوانب المزعجة في تجربة الهاتف الذكي. من اليسار إلى الإعدادات الافتراضية ، يصدر هاتفك الكثير من pings و dings و flashes و pop-ups. مهما كنت تفعل ، توقف الآن ، تحتاج إلى فتح هذا التطبيق.!!
على الطرف المقابل ، يثبت الهاتف مع جميع الإشعارات المعلقة ، على الرغم من سلامته ، أنه غير فعال. قد تفوّت التحديثات الهامة بشكل قانوني من الأصدقاء أو دعوات الأحداث أو التنبيهات حول المطاعم الجديدة المثيرة للاهتمام في منطقتك. بعد التبديل من جهاز iOS إلى جهاز Android في عام 2016 ، وجدت أن معالجة إشعار Android تمثل مشكلة بشكل خاص. ولكن مع Android P ، أحدث إصدار من نظام التشغيل المحمول من Google (والذي يتوفر حاليًا في عدد قليل من الهواتف) ، فقد تم إدخال بعض التحسينات المدهشة على التجربة.

نظرًا لاستخدام Android P ذكاءً اصطناعيًا لمعرفة المزيد عن سلوكيات هاتفك ، فليس من المستغرب أن يفعل ذلك من أجل الإشعارات أيضًا. إذا كنت لا تزال تتجاهل الإشعارات من تطبيق معين ، فقد يقترح Android P في النهاية خيار "إيقاف الإشعارات" من هذا التطبيق أسفل أحد تنبيهاته في لوحة الإشعارات. يُعد النقر على هذا الخيار بديلاً أسهل للتوجه إلى إعدادات الهاتف وإيقاف تشغيل الإشعارات للتطبيق ، وهو أمر قد يكون لديك معنى للقيام به ، ولكنه لم يحدث مطلقًا (أو شيء نسيته يمكنك إيقاف تشغيله). باستخدام هذه الإمكانية ، يمكنك تنظيف قائمة الإشعارات بحيث تقتصر على التطبيقات التي تهتم بها فقط ، مما يوفر لك الوقت ومن الاضطرابات غير المرغوب فيها.

عندما تريد تجربة هاتف خالي من الاضطراب ، فقد أثبتت طريقة "عدم الإزعاج" ، وهي ميزة متوفرة على كل من نظامي التشغيل iOS و Android ، أنها مفيدة. باستخدام ميزة "عدم الإزعاج" ، يتم منع جميع الإشعارات - باستثناء التذكيرات أو التنبيهات أو المكالمات المتكررة أو الرسائل الواردة من جهات اتصال محددة ، وفقًا لما تراه مناسبًا - من تنبيه الشاشة أو إنشاء صوت تنبيه صوتي. في Android P ، يذهب تخصيص "عدم الإزعاج" إلى أبعد من ذلك. يمكنك جعل هذه الميزة أكثر اعتدالًا ، من خلال السماح للرسائل والإشعارات بالمرور ، وليس مجرد تنبيه الشاشة أو عرض إشعارات منبثقة على الشاشة. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل إشعارات مرئية أو أصوات. تُعد خيارات "عدم الإزعاج" الأكثر تنوعًا ملائمة في المواقف الاجتماعية أو أماكن العمل ، حيث قد لا ترغب في أن تنقطع بسبب الرسائل النصية أو تنبيهات التطبيقات ، ولكنك لا تريد إيقاف تسليمها تمامًا.

على الرغم من ذلك ، لا تعمل تغييرات إشعارات Android P جميعها على الحد من تواجدها على نظام التشغيل. كما أنها تتعلق أيضًا بجعلها أكثر فائدة وقابلية للتنفيذ. على سبيل المثال ، عندما تبدأ البطارية في الانخفاض ، بدلاً من مجرد اقتراح التبديل إلى وضع توفير البطارية ، يقوم نظام التشغيل الآن بتنبيهك إلى نسبة البطارية التي أنت فيها حاليًا ويعطي تقديراً للمدة التي سيستغرقها الهاتف في مستوى الاستخدام الحالي. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد ما إذا كان الوقت قد حان للانتقال إلى تطبيق توفير طاقة البطارية ، سواء أكنت ستعود إلى المنزل قبل أن يموت هاتفك أم لا ، أو ما إذا كان يجب عليك العثور على أقرب منفذ ، أو رقم قياسي. تنبهك الإشعارات الأخرى إلى أشياء مثل استخدام التطبيقات في الخلفية ، حتى تتمكن من معرفة التطبيقات التي تكتسب عمر البطارية وتعديل الأذونات لإصلاحها. يمكنك أيضًا تخصيص إشعارات النظام المنبثقة والتي لا تظهر - لقد تلقيت دائمًا إشعار "لقطة الشاشة الملتقطة" (نعم ، أعلم أنني التقطت هذه الصورة) ، والآن يمكنني إيقاف تشغيلها في إعدادات الهاتف.

يستعير Android P أيضًا بعض تعديلات الإعلام من iOS playbook. تتضمن قائمة الإشعارات (التي تسمى تقنيًا "notifications shade") الآن مزيدًا من معاينات المحتوى ، مثل صورة مصغرة لصورة أو الرسائل القليلة الأخيرة من سلسلة رسائل نصية ، بدلاً من مجرد الرسالة التي تم تلقيها مؤخرًا. بالتزامن مع هذه الإشعارات الأكثر توضيحًا ، يمكنك أيضًا اتخاذ إجراء مباشرةً من هذه القائمة بالنقر على الرد على أحد الردود الذكية التي يتم إنشاؤها تلقائيًا من Google أو إرسالها. (بعض هذه الميزات عبارة عن بقايا من تطبيق Allo من Google ، والتي توقفت الشركة عن تطويرها بعد أن لم يتم اعتمادها على نطاق واسع).

إذا كانت الإشعارات هي مصدر التأثير الرقمي الخاص بك ، فيبدو أن Android P يقدم مجموعة متنوعة من الحلول لجعل هذه التنبيهات أكثر فائدة وأكثر سياقية وأقل اضطراباً. كان أحد أهداف Google مع نظام التشغيل الجديد هو جعل التجربة أكثر فاعلية ، بحيث تضيع وقتًا أقل في التحديق على الشاشة. سيستغرق الأمر وقتًا لتقييم ما إذا كانت هذه هي الحالة بالفعل ، ولكن عندما يتعلق الأمر بإدارة الإشعارات ، يبدو Android P وكأنه بداية جيدة.


تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ اندرو تكنولوجي